نتيجة مباراة مصر والكاميرون اليوم 03-02-2022 كأس الأمم الإفريقية



يشهد ملعب باول بيا ستاديوم مواجهة مرتقبة بين الأسود الكاميرونية والفراعنة والتي تأتيكم في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية في لقاء سيكون مثيرا في الملعب كما هو الحال خارجه.
ماذا قدمت مصر والكاميرون في دور المجموعات؟

احتل منتخب الكاميرون صدارة المجموعة الأولى في بطولة كأس الأمم الإفريقية برصيد 7 نقاط بعد أن فاز في مباراتين وتعادل أخرى، وسجل لاعبوه 7 أهداف فقط، وتلقت شباكه 3 أهداف، أما مصر فجاءت في المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارة وسجل نجومه هدفين فقط وسكنت شباكهم هدف واحد.

المنتخب الكاميروني لعب في أولى مبارياته أمام نظيره بوركينا فاسو وحقق انتصارا بهدفين مقابل هدف، بوقيع النجم فينسنت أبو بكر وكلاهما من علامة الجزاء، كما تغلب في الجولة الثانية على نظيره الإثيوبي برباعية مقابل هدف عن طريق كل ثنائية لأبو بكر، والثنائية الأخرى للنجم كارل توكو إيكامبي، قبل أن يتعثر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ويسقط في فخ التعادل بهدف لمثله وسجل أبو بكر هدف الأسود الوحيد.

انطلاقة الفراعنة في دور المجموعات لم تكن مثالية وتعرض لخسارة أمام نيجيريا بهدف دون رد بتوقيع كيليتشي إيهيانياتشو، قبل أن يخطف محمد صلاح هدف الفوز الثمين على غينيا بيساو بهدف نظيف، أما في اللقاء الثالثة فرأسية محمد عبد المنعم أهدت منتخب الساجدين هدف الفوز على منتخب السودان.

معلق مباراة الكاميرون ومصر اليوم

وتستمتعون بقمة إفريقية طرفها هو الأول هو أكثر من حقق لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية في السابع بسبع مرات والثاني هو المنتخب الكاميروني صاحب التتويج بثاني البطولات، عبر قناة بي إن سبورتس اتش دي 1 ماكس بتعليق المصري علي محمد علي.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والكاميرون اليوم

Sport Klub 2HD Croatia
SuperSport Maximo 1
Sport Klub 2 Serbia
Sport Klub 3 Slovenija
ESPN 1 Nederland HD
Sportdigital
V Sport Premium HD
beIN Sports HD 2 Max
V sport 2 HD Norge
Sky Sports Premier League UK

في دور الستة عشر ظهر منتخب مصر كواحد من المنتخبات القوية صاحبة الشخصية، حيث واجه كوت ديفوار الذي فرض عليه نتيجة التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي، وفي تلك المواجهة شهدت الدقائق الأخيرة إصابة محمد الشناوي حارس الفراعنة ونزول محمد أبو جبل الذي تصدى لكرات خطيرة وتصدى لركلة جزاء منحت الفوز لمنتخب بلاده، وفي دور الربع نهائي حقق الفراعنة الفوز على نظيره المغربي بهدفين مقابل هدف بتوقيع كل من محمد صلاح وأخرى من تمريرة سحرية للفرعون سجلها محمود حسن تريزيجيه، وذلك في الشوط الأول الإضافي.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام الكاميرون:

في حراسة المرمى: محمد أبو جبل
في خط الدفاع: أحمد فتوح - محمد عبد المنعم – محمود حمدي الونش - عمر كمال
في خط الوسط:حمدي فتحي - عمرو السولية - محمد النني
في خط الهجوم: عمر مرموش - مصطفى محمد - محمد صلاح

منتخب الكاميرون حقق الفوز على جزر القمر بهدفين مقابل هدف في دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية وقد سجل ثنائية الأسود كل من كارل توكو إيكامبي في الدقيقة 29 وفينسنت أبو بكر في الدقيقة 70، وفي دور ربع النهائي حقق الفريق الفوز مجددا بتوقيع كارل توكو إيكامبي، ورغم ذلك فإن الجميع يرجح كفة مصر على الأسود في ظل الخبرة والقوة ووجود أفضل لاعب حاليا محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي.

التشكيل المتوقع لمنتخب الكاميرون أمام مصر:

في حراسة المرمى: أندريه أونانا.
في خط الدفاع: نوهو تولو، مايكل نجاديو، جيان تشارليز كاستيليتو، كولينز فاي.
في خط الوسط: كارل توكو إيكامبي، أندريه إنجيسا، صامويل أوم جويت، مارتن هونجلا، نيكولاس نجاماليو.
في خط الهجوم: فينسنت أبو بكر.

موعد مباراة مصر والكاميرون بنصف نهائي أمم إفريقيا:

ويلتي منتخب مصر بنظيره الكاميرون اليوم في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت أبو ظبي، الساعة العاشرة مساء بتوقيت العراق، الساعة العاشرة مساء بتوقيت اليمن، الساعة العاشرة مساء بتوقيت البحرين، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الصومال، الساعة العاشرة مساء بتوقيت جزر القمر، الساعة العاشرة مساء بتوقيت قطر، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الصومال، الساعة العاشرة مساء بتوقيت موسكو، الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، الساعة التاسعة مساء بتوقيت السودان، الساعة التاسعة مساء بتوقيت فلسطين، الساعة التاسعة مساء بتوقيت الأردن، الساعة التاسعة مساء بتوقيت دمشق.

تصريحات إيتو تشعل قمة مصر والكاميرون

أشعلت تصريحات صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني قمة الفراعنة مساء اليوم بعد أعطى تعليماته للاعبيه بضرورة اتخاذ هذه المباراة كأنها "حرب"، وهذا الأمر يدعو بقوة لدخول الفريقين في أجواء حماسية سواء بالتصريحات التي سبقت اللقاء أو في أثناء المواجهة نفسها.

صلاح في مواجهة أبو بكر فمن يحسم بطاقة العبور لنهائي أمم إفريقيا؟


قمة مرتقبة ليست فقط بين الكاميرون ومصر بل إنها بين أحد أفضل نجوم العالم إن لم يكن الأفضل، وهو محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، الذي يقدم مستويات مرعبة رفقة الريدز وقاد الفراعنة حتى الآن للدور قبل النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، وبين فينسيت أبو بكر مهاجم النصري السعودي وأحد النجوم البارزين في النسخة الحالية من الكان والتي تألق فيها بشدة بتسجيله 6 أهداف حتى الآن.

ورغم أن محمد صلاح سجل هدفين في 5 مباريات لعبها حتى الآن في بطولة أمم إفريقيا، إلا أن يعد رقم 1 بالنسبة لمنتخب مصر فقد جاءت أهدافه في غاية الأهمية فمرة سجل هدفا قاد به فريقه للفوز على غينيا بيساو في الجولة الثانية من دور المجموعات، وأخرى سجل فيها هدفا في مواجهة المغرب بالدور ربع النهائي وصنع هدفا مميزا للنجم محمود حسن تريزيجيه.
اكتبلنا تعليق