نتيجة مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو اليوم 05-02-2022 كأس الأمم الأفريقية



تتجه الأنظار نحو ملعب أحمدو أهيدجو والذي يحتضن آخر مباريات الأسود الكاميرونية ونظيره البوركيني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس الأمم الإفريقية والمقرر انطلاقها في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

واحد من أبرز المنتخبات وأقواها في الأشهر الماضية منتخب بوركينا فاسو والذي يظهر شخصية كبيرة في بطولة أمم إفريقيا الحالية بوصوله للمربع الذهبي قبل أن تنتهي مغامرته أمام كتيبة السنغال، حيث بدأ مشواره بالخسارة من الكاميرون بهدفين مقابل هدف، وتفوق بهدف دون رد في اللقاء الثاني على الرأس الأخضر والذي كان بمثابة مفتاح العبور إلى دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية.
الجولة الثالثة شهدت تعادل مثير بين بوركينا فاسو ونظيره الإثيوبي بهدف لمثله، وتحرك الخيول نحو دور الستة عشر حيث واجه نظيره الجابوني وبعد مباراة ماراثونية انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ابتسمت ركلات الجزاء لصالح بوركينا فاسو.
وتواصلت مغامرة منتخب بوركينا فاسو الملقب بالخيول، ليطيح بمنتخب تونس من دور الثمانية في مفاجأة من العيار الثقيل قبل أن يسقط أمام نظيره السنغال بثلاثة أهداف في نصف نهائي الكان.

تشكيل بوركينا فاسو المتوقع أمام الكاميرون:

حراسة المرمى: هيرفي كوفي.
خط الدفاع: عيسى كابوريه، إدموند تابسوبا، إيوسوفو دايو، ستيف ياجو.
خط الوسط: بلاتي توريه، جوستافو سانجاري، أداما جيرا.
خط الهجوم: سيريل بايالا ،حسان باندي، برتراند تراوري.

ربما هي مباراة قوية في انتظار الكاميرون من أجل تحسين الصورة الباهتة التي ظهروا عليها في مواجهة مصر يوم الخميس الماضي، حين سقطوا في فخ الهزيمة بركلات الجزاء الترجيحية على ملعبهم ووسط جماهيره فهل يتمكنون من تحقيق المركز الثالث على الأقل، أم يهدون البوركينابيون نتائج مشوار جيد في البطولة الحالية.

تشكيل الكاميرون أمام بوركينا فاسو:

حراسة المرمى: أندريه أونانا
خط الدفاع: نوهو تولو - ميشيل نجاديو – جان تشارلز كاستيليتو - كولينز فاي
خط الوسط: مارتن هونجلا – فرانك زامبو أنجويسا – صامويل أوم جوت
خط الهجوم: كارل توكو إيكامبي – فينسنت أبو بكر – نجامالو موموي

موعد مباراة بوركينا فاسو والكاميرون والقنوات الناقلة

وتبدأ مباراة بوركينا فاسو والكاميرون في تمام الساعة 21:00 مساء بتوقيت القاهرة، الساعة 22:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة، الساعة 23:00 مساء بتوقيت أبو ظبي، الساعة 21:00 مساء بتوقيت طرابلس، الساعة 20:00 مساء بتوقيت الجزائر، وتذاع عبر قناة بي إن سبورتس اتش دي ماكس 1 بتعليق المغربي جواده بده.
اكتبلنا تعليق