آرسنال يتعادل سلبياً مع ليفربول بعشرة لاعبين في كأس الرابطة



يستقبل ملعب الإمارات مواجهة قوية ومرتقبة بين الجانرز والريدز نتيجة مباراة ليفربول وارسنال اليوم في ذهاب دور نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية في تمام الساعة الحادية عشر إلا ربع مساء بتوقيت مكة المكرمة، والمؤجلة من يوم السادس من يناير الجاري بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

البداية لفريق ليفربول في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية جاءت بالتفوق على نظيره نوريتش سيتي بثلاثة أهداف دون رد، وسجل الثلاثية كل من تاكومي مينامينو "ثنائية" وديفوك أوريجي، وفي دور الستة عشر تغلب على بريستون نورث إيند بثنائية نظيفة عن طريق مينامينو وديفوك أوريجي، وتفوق على ليستر سيتي في ربع النهائي بركلات الجزاء.

وتغلب ليفربول على ليستر سيتي بنتيجة 5-4 بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهم، وقد سجل ثلاثية الريدز كل من أليكس أوكسليد تشامبرلين ودييجو جوتا وتاكومي مينامينو.

تشكيل ليفربول المتوقع أمام أرسنال:

في حراسة المرمى: كيلهر
في خط الدفاع: روبرتسون - فان دايك – إبراهيما كوناتي - أليكساندر-أرنولد
في خط الوسط: تياجو ألكانتارا - فابينيو – هندرسون
في خط الهجوم:أوكسليد تشامبرلين - دييجو جوتا – تاكومي مينامينو

انطلاقة أرسنال في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية جاءت من الدور الثاني بعد أن تفوق بسداسية نظيفة على وست بروميتش ألبيون وتناوب عليها كل من بيير إيميريك أوباميانج "ثلاثية" ونيكولاس بيبي وبوكايو ساكا وألكسندر لاكازيت، وفي الدور الثالث تفوق على ويمبلدون بثلاثية بيضاء وقد وقع عليها كل من لاكازيت من علامة الجزاء وإيميل سميث روي وإدوارد نيكيتاه.

في دور الستة عشر من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية جاء الفوز لأرسنال أمام ليدز يونايتد بثنائية نظيفة عن طريق كالوم تشامبيرس وإدواردو نيكيتاه، وتغلب الجانرز على سندرلاند بخماسية مقابل هدف عن طريق نيكيتاه "ثلاثية" ونيكولاس بيبي وتشارلي باتينو.

تشكيل أرسنال المنتظر امام ليفربول:

حراسة المرمى: آرون رامسديل.
خط الدفاع: تاكيهيرو تومياسو، بن وايت، جابرييل، نونو تافايرس.
خط الوسط الدفاعي: جرانيت تشاكا ، كيران تيرني.
خط الوسط الهجومي: جابريل مارتينيلي، مارتين أوديجارد، إيميل سميث رو.
خط الهجوم: بوكايو ساكا.

موعد مباراة أرسنال وليفربول اليوم

وتبدأ مباراة أرسنال وليفربول اليوم في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة، الساعة الثامنة إلا ربع مساء بتوقيت جرينتش، الساعة العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت السودان، الساعة التاسعة إلا ربع مساء بتوقيت تونس، الساعة العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت الأردن، الساعة التاسعة إلا ربع مساء بتوقيت الجزائر، الساعة العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت دمشق، الساعة العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت طرابلس.

وسيدخل الجانرز مباراة الليلة أمام الريدز في تمام الساعة الحادية عشر إلا ربع مساء بتوقيت جزر القمر، الساعة الحادية عشر إلا ربع مساء بتوقيت صنعاء، الساعة الحادية عشر إلا ربع مساء بتوقيت بغداد، الساعة الحادية عشر إلا ربع مساء بتوقيت بيروت، الساعة الحادية عشر إلا ربع مساء بتوقيت الدوحة، الساعة الحادية عشر إلا ربع مساء بتوقيت المنامة.

ليفربول سيفقد أهم لاعبيه في الفترة المقبلة وربما يكون هذا الغياب حتى السادس من فبراير المقبل وهو موعد نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية خاصة في حال وصل منتخب مصر والمنتخب السنغالي للمباراة النهائية حيث يغيب كل من محمد صلاح نجم الفراعنة وساديو ماني قائد منتخب أسود التيرانجا، بالإضافة إلى نابي كيتا لاعب منتخب غينيا، وجويل ماتيب مدافع منتخب الكاميرون وهذا الرباعي يمثل قوة كبيرة في تشكيلة المدير الفني الألماني يورجن كلوب وخاصة صلاح وماني.

ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي كان التفوق في عدد من المباريات كالتغلب على أرسنال برباعية نظيفة وعلى ساوثهامبتون بنفس النتيجة وعلى إيفرتون برباعية مقابل هدف، وعلى وولفرهامبتون بهدف وبنفس النتيجة على أستون فيلا، كما تغلب على نيوكاسل يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف ، لكن بعض المباريات شهدت سقوطا لم يكن يتوقعه أحد ليجد مانشستر سيتي نفسه في طريق مفتوح نحو لقب الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي.

وتعثر نادي ليفربول في أكثر من لقاء جاءت البداية أمام وست هام يونايتد والتعرض لأول هزيمة في السابع من نوفمبر الماضي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، كما خسر من ليستر سيتي في المرحلة قلب الماضية بهدف لمثله، وتعادل في مواجهتين أمام كل من توتنهام هوتسبر وتشيلسي بنتيجة هدفين لمثلهما.

القنوات الناقلة لمباراة أرسنال وليفربول اليوم

وتشاهدون مباراة أرسنال وليفربول اليوم في نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية عبر قناة بي إن سبورتس اتش دي 1 بريميوم، وهي مباراة تأتيكم من خلال استوديو تحليلي يضم مجموعة من أميز المحللين في قنوات Bein Sports، وسيتم خوض نهائي المسابقة بعد شهرين من الآن وتحديدا في أبريل المقبل.
اكتبلنا تعليق