نتيجة مباراة الأهلي والرجاء الرياضي اليوم 22-12-2021 كاس السوبر الافريقي



تتجه أنظار المتابعين في كرة القدم العالمية نحو ملعب أحمد بن علي المونديالي، ومواجهة الشياطين الحمر أمام الخضر في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، في كأس السوبر الإفريقي.

التاريخ يصب في صالح الرجاء على حساب الأهلي

وقبل هذه المواجهة الصعبة التي سيحتضنها أحد ملاعب كأس العالم قطر 2022، التقى الأهلي والرجاء في 6 مناسبات إفريقية، فاز الخضر في مناسبتين وتعادلوا في 3 مرات وحقق المارد الأحمر انتصارا وحيدا، وبالتالي فإن الكفة تميل لبطل الكونفيدرالية على بطل دوري الأبطال.

ماذا قدم الرجاء البيضاوي في الموسم الحالي قبل مواجهة الأهلي؟

الرجاء الرياضي في بطولة الدوري المغربي تمكن من تقليص الفارق مع المتصدر الوداد إلى 5 نقاط، وأصبحت لديه حظوظ في المنافسة من جديد على اللقب، خاصة أنه لعب 13 مواجهة في النسخة الحالية فاز في ثماني منها وتعادل في 3 مرات وخسر في مناسبتين، أما على صعيد بطولة دوري أبطال إفريقيا فقد عبر الفريق المغربي إلى دور المجموعات بعد تخطي عقبة الدور الثاني من المسابقة بكل سهولة في انتظار القرعة وما ستسفر عنه نتيجتها.

مع بداية الدوري المغربي كان الفوز للرجاء على يوسفية برشيد بهدف دون رد، قبل أن يحقق انتصارا ثانيا على التوالي على فريق أوليمبيك خريبكة، وفي اللقاء الثالث تفوق على الشباب الرياضي السالمي بثلاثية بيضاء، وتواصلت النتائج المميزة بانتصار رابع على اتحاد طنجة بهدف، قبل أن تقف سلسلة الانتصارات في الجولة الخامسة أمام نهضة بركان.

لم يلتفت الرجاء لهزيمته الأولى التي جاءت على أرضه ووسط جماهيره ليرحل بعدها إلى ملعب مولودية وجدة وينتصر بثلاثية مقابل هدف، وفي الجولة التالية حضر التعادل بهدف لمثله أمام الفتح الرباطي، وجاء الفوز على الدفاع الحسني الجديدي بهدفين دون رد، وفي مواجهتين تاليتين جاء التعادل ليفسد المشهد العام بالنسبة للخضر في مسابقة الدوري المغربي للمحترفين.

تعادلان أمام سريغ وادي زم بدون أهداف وأمام الوداد الرياضي في كلاسيكو الكرة المغربية بهدف لمثله، ثم عودة بعد ذلك للانتصارات على حساب شباب المحمدية بهدفين لهدف، قبل أن يتعرض لثاني خسائره في الموسم الحالي أمام أوليمبيك أسفي بهدف دون رد، وفي الجولة الماضية خطف 3 نقاط ثمينة من أنياب حسنية أكادير.

في دور أبطال إفريقيا نجح نادي الرجاء الرياضي المغربي في فرض سيطرته في الدور الثاني حينما فاز على أويلرز الليبيري ذهابا بهدفين دون رد بتوقيع حسين رحيمي ومحمود بنحليب، وهي نفس النتيجة التي حضرت في الإياب على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بواسطة بنحليب وأسامة سوكحال.

وضمت قائمة الرجاء لمواجهة السوبر الأسماء التالية:

حراسة المرمى: أنيس الزنيتي - عامر الحداوي - ياسين زبير.
خط الدفاع: جمال حركاس - محمد نهيري - مروان هدهودي - إلياس حداد - عبد الإله مدكور - عبد الجليل جبيرة - أسامة سوخاني - محمد سبل.
الوسط: بدر بولحدرود - فابريس نجوما – محمد المكعازي - عمر عرجون - زكريا الوردي - محسن متولي - عبد الإله الحافيظي.
الهجوم: حميد أحداد - زكريا هبتي - محمود بنحليب - مصطفى كوياتي – سفيان بنجديدة.

في النسخة الماضية من بطولة كأس السوبر الإفريقي كان الأهلي هو البطل المتوج باللقب على حساب فريق مغربي أيضا وهو نهضة بركان بهدفين دون رد بتوقيع محمد شريف وصلاح محسن والتي أقيمت في قطر على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

موعد مباراة الأهلي والرجاء الرياضي اليوم

ويشهد ملعب أحمد بن علي المونديالي مواجهة قمة بين الأهلي والرجاء في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، الساعة السابعة مساء بتوقيت الأردن، الساعة السابعة مساء بتوقيت فلسطين، الساعة السابعة مساء بتوقيت السودان، الساعة السابعة مساء بتوقيت طرابلس، الساعة الثامنة مساء بتوقيت العراق، الساعة الثامنة مساء بتوقيت الكويت، الساعة الثامنة مساء بتوقيت البحرين، الساعة الثامنة مساء بتوقيت الصومال، الساعة الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة، الساعة الثامنة مساء بتوقيت بيروت، الساعة التاسعة مساء بتوقيت أبو ظبي، الساعة الخامسة مساء بتوقيت جرينتش.

على مستوى بطولة الدوري المصري الممتاز فإن الأهلي لعب 6 مواجهات فاز في جميعها ليعتلي صدارة المسابقة برصيد 18 نقطة، وكان آخر الانتصارات قبل فترة التوقف الأخيرة على حساب سموحة بأربعة أهداف مقابل هدف.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الرجاء الرياضي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: أكرم توفيق، بدر بانون، ياسر إبراهيم، علي معلول.
خط الوسط: أليو ديانج، حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة.
خط الهجوم: بيرسي تاو، محمد شريف.
اكتبلنا تعليق